#19M #ProuRacisme ضد العنصرية

[català] [castellano] [العربية] [English] [ελληνική]

دعوة
اليوم العالمي لمكافحة العنصرية والفاشية
19 مارس 2016

 

بيان بمناسبة يوم الأمم المتحدة ضد العنصرية ، مرحبا باللاجئين : سنقف بوجه العنصرية والاسلاموفوبيا ومعاداة السامية والفاشية.

 

تعيش أوروبا هجومات عنصرية عنيفة ضد اللاجئين وكذلك اشخاص مسلمين ويهود وعمال مهاجرين.
الآلاف من اللاجئين تعرضوا للموت غرقا بسواحل أوروبا والآلاف الأخرى تتواجد بملاجئ غير مؤهلة وتعيش ظروفا قاسية وغير إنسانية. ردة الفعل العنصرية التي يتعرض لها اللاجئون تزيد من حدة الكراهية للإسلام ومعاداة السامية كما أنها تزيد من تنامي اليمين المتطرف.
بأوروبا، أدت سياسة التقشف إلى انخفاض في مستويات المعيشة ليصل مستوى 99٪ من السكان. وبطريقة غريبة ومضحكة هناك من يحمل المسؤولية في ذلك للاجئين والمسلمين والعمال المهاجرين ليكونوا كبش فداء في هذه المرحلة من الوضع المتدني المعيشي الأوروبي.
وهي سياسة تم نهجها مرحلة 1930، حين استعمل الشعب اليهودي ليدفع ثمن الأزمة الاقتصادية الكبرى التي ضربت أوروبا أنذاك. لقد عشنا هذه التجربة سابقا ونعلم جيدا إلى ماذا تقودنا.
نعارض جميع أشكال القمع: من عنصرية وتمييز على أساس الجنس، والدين كالاسلاموفوبيا ومعاداة السامية، كما نعارض الاوموفوبيا والفاشية وغيرها…
ندعو جميع الأحرار في أوروبا، الذين يؤمنون بالمساوات بين جميع البشر في الحقوق والواجبات، وأحقيتهم في الاحترام والكرامة، للتظاهر والتضامن لإحياء ذكرى يوم الأمم المتحدة لمكافحة العنصرية، وذلك يوم السبت 19 مارس 2016.
نؤكد على ترحيبنا باللاجئين بيننا، ونعلن مواجهتنا لكل أشكال العنصرية، والاسلاموفوبيا ومعاداة السامية والفاشية.

متحدون ضد الفاشية (بريطانيا)
الوقوف ضد العنصرية (بريطانيا)
حركة KEERFA- ضد التهديد العنصري والفاشي (اليونان)
الوحدة ضد الفاشية والعنصرية (كاتالونيا)